دراسة: أسعار العملات الافتراضية تتأثر بالمزاج العام أكثر من العوامل الاقتصادية

2018-05-23 10:31 GMT

investing.com - لا تزال العملات الافتراضية محل العديد من الدراسات والاستطلاعات الهامة، من ضمنهم دراسة توضح إن سعر البيتكوين والإثيريوم وغيرهم من العملات الافتراضية يتم تحديده من خلال مزاج المستثمرين وليس من خلال أي مؤشرات اقتصادية.

ووجد أستاذ العلوم المالية في كلية وورويك للأعمال، دانييلي بيانشي، أن أنماط الأسعار في أكبر 14 عملة افتراضية تعكس العائدات السابقة للمستثمرين ، بالإضافة إلى الضجيج والعاطفة التي يواجهونها عندما يشاهدون ارتفاع أو انخفاض قيمة العملة.

وقال الدكتور بيانشي، الذي نشر ورقة العمل حول الموضوع بعنوان "العملات الافتراضية كفئة أصول: تقييم تجريبي"، إن هناك أبحاث تظهر أوجه تشابه محدودة بين البيتكوين والذهب، ولكن بالنظر إلى أكبر 14 عملة افتراضية، فإن التقلب الشديد في سعرها يعني أنه بالكاد يمكن اعتبارها أداة ادخار موثوقة على المدى القصير، ناهيك عن المدى الطويل أو المتوسط.

ويمكن أن يعزى هذا السلوك إلى حقيقة أن البيتكوين والعملات الافتراضية الأخرى تقع خارج نطاق صلاحيات الحكومات أو المؤسسات المالية. كما تشير الدراسة إلى أن الاستثمار في العملات الرقمية يشبه بشكل أكبر شراء الأسهم في شركة ذات تقنية عالية أكثر من كونها عملة مثل العملات التقليدية.

هذا ويعد السعر المتقلب للبيتكوين من ضمن المحاور الأساسية للدراسة، حيث تأرجح العملة ما بين 6.500 و 10.000 دولار فقط خلال الأسابيع الستة الماضية.

وحذر الدكتور بيانشي من أن سوق العملات الافتراضية الحالي يشبه فقاعة الدوت كوم التي حدثت بين عامي 1997 و 2001، وشهدت تكهنات مفرطة تتعلق بشركات الإنترنت من جانب المستثمرين، ما أدى في النهاية إلى انهيار العديد من الشركات.

وأضاف الدكتور بيانشي أن معظم العملات الافتراضية ظهرت على الساحة من خلال مبيعات الحشد غير المنظم مماثلة للاكتتابات العامة، وهو ما يسمى بعمليات طرح العملة.

صندوق النقد يشيد بالإصلاحات الاقتصادية السعودية ويحث على زيادة الإنفاق

2018-05-23 10:06 GMT

- Investing.com أصدرت بعثة خبراء صندوق النقد الدولي تقرير عن الأوضاع الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية، وكشف التقرير عن تحسن النمو الاقتصادي خلال هذا العام وعلى المدى المتوسط، ووجود تقدم ملحوظ في تطبيق الإصلاحات وأهداف رؤية المملكة 2030.

وأوضح البيان أن تطبيق بعض مبادرات الإيرادات غير النفطية يعد من أهم الإنجازات الهامة التي حققتها المملكة خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى أن تطوير وتحسين مناخ الأعمال يشهد تقدمًا كبيرًا عن طريق تحديث نظام المشتريات الحكومية، وتسهيل إجراءات ترخيص مؤسسات الأعمال.

وقال إن بدء فرض ضريبة القيمة المضافة تمثل إنجاز هام وقوي في تدعيم الثقافة الضريبية وتقوية الإدارة الضريبية بالمملكة العربية، مشيرًا إلى ضرورة مواصلة رفع أسعار الطاقة بشكل تدريجي، وإجراء مراجعة دورية لحساب المواطن في نفس الوقت، للتأكد من أنه كاف لتعويض الأسر محدودة الدخل وذات الدخل المتوسط عن زيادة تكاليف الطاقة وضريبة القيمة المضافة.

وأكد التقرير على أهمية دعم المساواة والنمو عن طريق توفير المزيد من التمويل للمنشآت والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتطوير أسواق سندات الدين، وزيادة فرص الحصول على التمويل وخاصة للنساء، ووضع حد لنمو الإنفاق الحكومي من أجل إحراز أهداف المالية العامة، حيث يجب على الحكومة أن تركز على تحقيق هدف ميزانية متوازنة في 2023.

وشدد الصندوق على أهمية عدم مزاحمة القطاع العام لمشاركة القطاع الخاص، حيث إن القطاع العام يمكنه أن يقوم بدور المحفز للتنمية في عدد من القطاعات الجديدة، وضرورة تقليل القيود على حركة العمالة الوافدة، والاستمرار في النهوض بالتدريب والتعليم ودعم زيادة مشاركة النساء. وعن ربط سعر صرف الريال بالدولار الأمريكي، قالت بعثة الصندوق إن هذا يفيد المملكة العربية بشكل جيد، ويساعد في تنمية الاقتصاد السعودي وإعادة تنظيم هيكله من جديد.

ومن جانبه قال محمد عبد الله الجدعان وزير المالية السعودي تعليقًا على هذا التقرير، إن التقرير يؤكد أن حكومة المملكة العربية قد حققت تقدم واضح وجيد في تطبيق الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية، خاصة في ظل النتائج الإيجابية الربع سنوي لأداء الميزانية العام للعام الجاري، مؤكدا على الجهود الكبيرة التي تبذلها الممكلة لتحقيق أهداف رؤية المملكة والحد من التحديات التي قد تواجه ذلك في ظل توجيهات القيادة الحكيمة.

يذكر أن بعثة خبراء صندوق النقد الدولي قد زارت المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 2 إلى 14 مايو الجاري لمشاورات المادة الرابعة.

مؤشرات الأسهم في إندونيسيا ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ آي دي إكس المركب صعد نحو 0.71%

2018-05-23 10:15 GMT

Investing.com – الأسهم في إندونيسيا تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الأربعاء، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات المالية، صناعة الإستهلاك والصناعات الأساسية.

عند نهاية التداولات في جاكرتا، آي دي إكس المركب أغلق على ارتفاع عند 0.71%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في آي دي إكس المركب برز سهم Forza Land Indonesia Tbk PT (JK:FORZ)‎، الذي ارتفعت قيمته 18.00% أو 90 نقطة وبلغ سعره 590 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Fks Multi Agro Tbk (JK:FISH)‎ واصل ارتفاعه عند 13.04% أو 300 نقطة وأغلق عند سعر 2600، في حين سهم Toba Pulp Lestari Tbk (JK:INRU)‎ زاد 12.14% أو 105 نقطة بسعر 970 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Arita Prima Indonesia Tbk (JK:APII)‎ منخفضا عند 25.00% أو 55 نقطة وتداول عند مستويات 165 عند الاغلاق. سهم Steady Safe TBK PT (JK:SAFE)‎ تراجع بمقدار 24.76% أو 52 نقطة عند سعر 158، أما سهم Tira Austenite Tbk (JK:TIRA)‎ أغلق على هبوط عند 22.86% أو 48.00 نقطة بسعر 162.00.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة جاكرتا مع 201 مقابل 173، في حين 109 بقي دون تغيير.

سهم Arita Prima Indonesia Tbk (JK:APII)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 3 سنوات، وقد فقد قيمته 25.00% أو 55 نقطة عند سعر 165. سهم Steady Safe TBK PT (JK:SAFE)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، واصل انخفاضه نحو 24.76% أو 52 نقطة عند سعر 158. سهم Tira Austenite Tbk (JK:TIRA)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، واصل انخفاضه نحو 22.86% أو 48.00 نقطة عند سعر 162.00.

هبطت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.69% أو 0.50 وأغلقت عند سعر $71.70 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط برنت تسليم شهر يوليو 0.98% أو 0.78 ووصل الى سعر $78.79 للبرميل، وأما عقد شهر يونيو فيما يخص عقود الذهب قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.35% أو 4.50 نقطة، وأغلق بسعر $1296.50 للأونصة.

زوج USD/IDR أضاف 0.58% وتداول عند مستويات 14203.5، أما زوج AUD/IDR فقد واصل انخفاضه نحو 0.07% ووصل الى مستويات 10734.00.

عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.26% عند مستوى 93.75.

"أوبك" قد تقرر رفع إنتاجها من النفط خلال اجتماع يونيو المقبل

2018-05-23 09:35 GMT

- Investing.com صرحت مصادر مطلعة لوكالة "رويترز" العالمية أن منظمة "أوبك" ستقرر ما إذا كانت سترفع إنتاجها أم لا خلال اجتماع يونيو القادم، بسبب القلق والخوف بشأن الإمدادات الفنزويلية والإيرانية، وبعد التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بأن أسعار الخام ارتفعت بشكل حاد.

لذا، ستبحث المنظمة إمكانية تقليل وتيرة كبح المعروض العالمي بناء على اتفاقية "خفض الإنتاج" التي وقعتها المنظمة مع عدد من المنتجين المستقلين على رأسهم روسيا.

وقد قال أحد مندوبي منظمة "أوبك" إن كل الخيارات مطروحة على طاولة المباحثات، وربما تتخذ المنظمة القرار الفعلي خلال الاجتماع المقرر عقده في يونيو المقبل.

كانت منظمة "أوبك" قد قررت بالتعاون مع روسيا خفض الإنتاج من أجل الحفاظ على استقرار سوق النفط والبقاء على أسعاره معتدلة، لذا قرروا خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية يونيو المقبل، لتقليص المخزونات العالمية، إلا أن المخزون الزائد تراجع الآن مقتربا من المستوى الذي تستهدفه المنظمة.

يأتي ذلك بعد العديد من الأحداث السياسية التي كان لها تأثير قوي وواضح على السوق العالمي، مثل إعلان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" إنسحابه من الاتفاق النووي الإيراني وإعادة فرض عقوبات على طهران، بالإضافة إلى الأنباء التي تم تداولها إزاء احتمالية فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات تستهدف قطاع الطاقة في "كاراكاس".

هذا بالإضافة إلى إنخفاض إنتاج فنزويلا من النفط خلال الشهر الماضي بحوالي نصف مليون برميل يوميًا، وكان نيكولاس مادورو رئيس فنزويلا طرد القائم بالأعمال الأمريكي في كراكاس، - أعلى موظف دبلوماسي يمثل واشنطن- بعدما أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات اقتصادية جديدة على بلاده بعد إعادة انتخابه يوم الأحد الماضي.

وصرح الرئيس الاشتراكي أثناء خطابه في المجلس الوطني الانتخابي، أن القائم بأعمال الولايات المتحدة شخصا غير مرغوب فيه وأنه سيغادر خلال 48 ساعة"، مؤكدا رفضه للعقوبات الأمريكية التي فرضت على بلاده.

يذكر أن أسعار النفط قد انخفضت اليوم الأربعاء بسبب توقعات بأن منظمة "أوبك" قد تزيد الإمدادات في وقت قريب ربما خلال اجتماعها المقبل مطلع يونيو، على الرغم من الدعم الذي تلقته سوق النفط بفعل المخاطر الجيوسياسية.

مسجد بريطاني يقبل الزكاة والصدقات في شكل عملات افتراضية

2018-05-23 09:46 GMT

investing.com - بدأت العملات الافتراضية في صنع اسم لنفسها في القطاع الخيري بعيدا عن فكرة "الثراء السريع" المرتبطة بها أو تكنولوجيا البلوكتشين التي يمكن استخدامها في الأعمال التجارية والشركات.

في أبريل الماضي، أعلنت مؤسسة غير ربحية تابعة لموسوعة ويكيبديا على الإنترنت "ويكيميديا" أنها تمتلك بروتوكول الطلب الخاص بقبول التبرعات في شكل العملات الافتراضية، واستقبلت المؤسسة ما يعادل 55 مليون دولار من عملة البيتكوين لمجموعة واسعة من القضايا الخيرية.

وتستمر العملات الافتراضية قي دخول مجالات عديدة وعوالم متفرقة، إذ يتم استخدامها بشكل متزايد كوسيلة للتبرع من قبل المسلمين، على سبيل المثال أعلن مسجد تركي يقع في شرق لندن يدعى "المسجد الرمضاني" في يوم الاثنين الماضي عن قبوله الزكاة والصدقة في شكل بيتكوين أو الإثيريوم.

وقال المسؤول عن المسجد، إيركين جورني، إن هذه الخطوة ستمكن المسجد من تلقي المزيد من التبرعات، مؤكدا أن المسجد ليس قويا من الناحية المالية بما يكفي لدعم الجميع، ويعد التشفير فرصة تعطي للناس منصة للتبرع.

ويعرف التبرع الإلزامي في الدين الإسلامي باسم الزكاة، إذ يجب على المسلمين التبرع ب2.5% من ثرواتهم للأعمال الخيرية خلال شهر رمضان. ومع بدء شهر رمضان في الأسبوع الماضي، يأمل المسجد أن يتمكن من جمع 10000 جنيه إسترليني (13.450 دولار) من تبرعات العملات الافتراضية، ومن المتوقع أن تذهب الأموال نحو الإصلاحات الأساسية للمسجد والمساعدة في تكاليف الجنازة والمأوى للمحتاجين في المنطقة المحلية.

وأوضح رئيس شركة " كومبو إنوفيشن" التي تقدم نصايح للمسجد فيما يتعلق لقبول تبرعات التشفير، غورميت سينغ، أن القيمة المحجوزة حاليا في العملة الافتراضية هي فرصة لمعالجة الفقر الذي يؤثر بشكل كبير على المسلمين الذين يشكلون نسبة كبيرة من فقراء العالم. وقال سينغ أن 23٪ من سكان العالم مسلمون، لكن 53٪ من فقراء العالم مسلمون.

وقال سينغ أن القيمة الإجمالية لسوق التشفير تبلغ 290 مليار جنيه استرليني، وتهمين البيتكوين على السوق بنسبة 36% أو ما يقارب 104 مليار جنيه استرليني، ما يعني أن 1% من البيتكوين أو ما يعادل 1.04 مليار جنية استرليني يتملكه مسلمين. وبالتالي مساهمات الزكاة قد تصل إلى 26 مليون جنيه استرليني.

ولا يعد المسجد الرمضاني رائد في هذا المجال، إذ سبقه مسجدين، أحدهما في ولاية نيوهامبشير الأمريكية والآخر في هولندا، في عام 2017 في قبول الزكاة بالعملات الافتراضية. كما بدأت الجمعية الخيرية الإسلامية بالمملكة المتحدة التي تساعد الأسر الفقيرة في قبول تبرعات العملات الافتراضية في وقت سابق من هذا العام.

وفي نفس الوقت، يتسم التمويل الإسلامي بمبادئ تحظر قبول الأموال التي يتم تحصيلها من الفائدة أو من المضاربة، وبالتالي يعتبر الإسلام على خلاف مع فئة الأصول الرقمية التي تتسم بمستويات عالية من التقلب.

وعن هذه النقطة، قال سينغ أن خطة المسجد تكمن في تصفية أي تبرعات مجهولة بمجرد الحصول عليها، حتى لا تتغير قيمة التبرعات، وسيتم تحويل التبرعات على الفور إلى الجنيه الاسترليني.

إلا أنه لا يزال هناك عدم يقين حول ما إذا كانت العملة الافتراضية مقبولة وفقا للشريعة الإسلامية خاصة مع ظهور شخصيات موثوقة مثل مفتي مصر الذي أعلن تأييده لحظر العملات الافتراضية بسبب استخدامها بين المجرمين وعدم اتباعها للقوانين، في حين أن العلماء في قطر وباكستان واندونيسيا أعلنوا أن العملات الافتراضية حلال.

مؤشرات الأسهم في اليابان هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ نيكاي 225 تراجع نحو 1.18%

2018-05-23 08:35 GMT

Investing.com – الأسهم في اليابان تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الأربعاء، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات التأمين، المعدنيات غير المعدنية والتصنيع.

عند نهاية التداولات في طوكيو، نيكاي 225 سجل انخفاض عند 1.18%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في نيكاي 225 برز سهم ANA Holdings Inc (T:9202)‎، الذي ارتفعت قيمته 1.28% أو 54.0 نقطة وبلغ سعره 4278.5 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Toshiba Corp. (T:6502)‎ واصل ارتفاعه عند 1.28% أو 4.0 نقطة وأغلق عند سعر 316.5، في حين سهم Sumitomo Dainippon Pharma Co Ltd (T:4506)‎ زاد 1.26% أو 27.0 نقطة بسعر 2165.0 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم NGK Insulators, Ltd. (T:5333)‎ منخفضا عند 5.29% أو 112.0 نقطة وتداول عند مستويات 2006.0 عند الاغلاق. سهم Inpex Corp. (T:1605)‎ تراجع بمقدار 4.51% أو 61.5 نقطة عند سعر 1302.5، أما سهم NSK Ltd. (T:6471)‎ أغلق على هبوط عند 3.69% أو 53.0 نقطة بسعر 1384.0.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة طوكيو مع 2075 مقابل 1260، في حين 233 بقي دون تغيير.

سهم Sumitomo Dainippon Pharma Co Ltd (T:4506)‎ تسلق لأعلى مستوى قياسي له على الاطلاق، وقد ارتفع 1.26% أو 27.0 نقطة عند سعر 2165.0.

Nikkei Volatility، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر نيكاي 225 تداول على انخفاض بنسبة 2.27% وأغلق عند سعر 14.21من خلال تسجيله أعلى مستوى قياسي خلال له خلال 3 شهور.

هبطت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.43% أو 0.31 وأغلقت عند سعر $71.89 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط برنت تسليم شهر يوليو 0.57% أو 0.45 ووصل الى سعر $79.12 للبرميل، وأما عقد شهر يونيو فيما يخص عقود الذهب قد سجل انخفاضا بنسبة 0.02% أو 0.30 نقطة، وأغلق بسعر $1291.70 للأونصة.

زوج USD/JPY خسر 0.92% وتداول عند مستويات 109.88، أما زوج EUR/JPY فقد واصل انخفاضه نحو 1.45% ووصل الى مستويات 128.77.

عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.32% عند مستوى 93.81.

مؤشرات الأسهم في الفلبين هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ PSEi Composite تراجع نحو 1.12%

2018-05-23 08:35 GMT

Investing.com – الأسهم في الفلبين تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الأربعاء، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات الشركات القابضة، البنوك والخدمات المالية والخدمات.

عند نهاية التداولات في الفلبين، PSEi Composite سجل انخفاض عند 1.12%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في PSEi Composite برز سهم Megaworld Corp (PS:MEG)‎، الذي ارتفعت قيمته 1.28% أو 0.060 نقطة وبلغ سعره 4.740 عند الإغلاق. في المقابل، سهم DMCI Holdings Inc (PS:DMC)‎ واصل ارتفاعه عند 1.18% أو 0.120 نقطة وأغلق عند سعر 10.280، في حين سهم Jollibee Foods Corp (PS:JFC)‎ زاد 1.06% أو 3.00 نقطة بسعر 287.00 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Globe Telecom Inc (PS:GLO)‎ منخفضا عند 5.46% أو 89.00 نقطة وتداول عند مستويات 1542.00 عند الاغلاق. سهم SM Investments Corp (PS:SM)‎ تراجع بمقدار 3.52% أو 31.00 نقطة عند سعر 850.00، أما سهم Bank of the Philippine Islands (PS:BPI)‎ أغلق على هبوط عند 3.39% أو 3.30 نقطة بسعر 94.00.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة الفلبين للاوراق المالية مع 116 مقابل 65، في حين 55 بقي دون تغيير.

هبطت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر يونيو 0.02% أو 0.30 وأغلقت عند سعر $1291.70 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.43% أو 0.31 ووصل الى سعر $71.89 للبرميل، وأما عقد شهر يوليو فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل انخفاضا بنسبة 0.60% أو 0.48 نقطة، وأغلق بسعر $79.09 للبرميل.

زوج CNY/PHP أضاف 0.18% وتداول عند مستويات 8.2141، أما زوج USD/PHP فقد واصل ارتفاعه نحو 0.33% ووصل الى مستويات 52.450.

عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.32% عند مستوى 93.81.

مؤشرات الأسهم في الصين هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ شنغهاي المركب تراجع نحو 1.40%

2018-05-23 07:35 GMT

Investing.com – الأسهم في الصين تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الأربعاء، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات الخدمات والتوزيع للمعدات النفطية، تأمين الحياة والإتصالات.

عند نهاية التداولات في شنغهاي، شنغهاي المركب سجل انخفاض عند 1.40%، بينما SZSE Component انخفض بنحو 1.25%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في شنغهاي المركب برز سهم Chahua Modern Housewares Co Ltd (SS:603615)‎، الذي ارتفعت قيمته 9.99% أو 1.45 نقطة وبلغ سعره 15.96 عند الإغلاق. في المقابل، سهم China Hainan Rubber Industry Group Co Ltd (SS:601118)‎ واصل ارتفاعه عند 9.97% أو 0.600 نقطة وأغلق عند سعر 6.620، في حين سهم Jiangsu Zongyi Co Ltd (SS:600770)‎ زاد 9.97% أو 0.720 نقطة بسعر 7.940 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Inly Media Co Ltd (SS:603598)‎ منخفضا عند 10.02% أو 1.750 نقطة وتداول عند مستويات 15.720 عند الاغلاق. سهم Yanzhou Coal Mining Co Ltd (SS:600188)‎ تراجع بمقدار 9.95% أو 1.510 نقطة عند سعر 13.670، أما سهم Shandong Shida Shenghua Chemical Group Co Ltd (SS:603026)‎ أغلق على هبوط عند 7.71% أو 1.930 نقطة بسعر 23.090.

ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في SZSE Component قد سجله سهم Harbin Gloria Pharmaceuticals (SZ:002437)‎، الذي ارتفع بمقدار 10.06% عند سعر 6.89، Guangdong Baolihua New Energy Stock Co LTD (SZ:000690)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 5.26% وأغلق عند مستويات 7.80، وكذلك سهم Sichuan Haite High-tech Co Ltd (SZ:002023)‎ صعد نحو 5.26% وأنهى تداولاته عند سعر 14.21.

من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة Zhuhai Hokai Med Instruments (SZ:300273)‎، الذي سقط بنسبة 8.28% وأغلق جلسته عند سعر 8.64، سهم Henan Shenhuo Coal&Power Co Ltd (SZ:000933)‎، الذي فقد 6.37% عند سعر 6.170 وسهم Digital China Information Service Co Ltd (SZ:000555)‎، الذي ضعُف بنسبة 6.22% واختتم عند سعر 13.41 جلسة اليوم في البورصة.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة شنغهاي للاوراق المالية مع 1078 مقابل 278، في حين 22 بقي دون تغيير.

سهم Sichuan Haite High-tech Co Ltd (SZ:002023)‎ تسلق لأعلى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، وقد ارتفع 5.26% أو 0.71 نقطة عند سعر 14.21.

CBOE China Etf Volatility، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر شنغهاي المركب تداول دون تغيير بنسبة 0.00% وأغلق عند سعر 20.07.

إرتفعت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر يونيو 0.05% أو 0.60 وأغلقت عند سعر $1292.60 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.40% أو 0.29 ووصل الى سعر $71.91 للبرميل، وأما عقد شهر يوليو فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل انخفاضا بنسبة 0.62% أو 0.49 نقطة، وأغلق بسعر $79.08 للبرميل.

زوج USD/CNY أضاف 0.30% وتداول عند مستويات 6.3866، أما زوج EUR/CNY فقد واصل انخفاضه نحو 0.20% ووصل الى مستويات 7.4848.

عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.32% عند مستوى 93.81.

أسعار الذهب تستقر بالقرب من أسوأ مستوى لها في 2018 قبيل محاضر اجتماع بنك الفيدرالي

2018-05-23 07:22 GMT

Investing.com - تراجعت أسعار الذهب في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء، حيث كانت تحوم بالقرب من أدنى مستويات هذا العام، حيث انتظر المستثمرون محاضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي بحثًا عن دلائل حول التوقعات لأسعار الفائدة الأمريكية.

انخفضت العقود الآجلة للذهب على مؤشر كومكس بنحو 0.1٪ لتصل إلى 1،291.10 دولار للأونصة بحلول الساعة 3:20 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (07:20 بتوقيت). انخفضت إلى أدنى مستوى عند 1.281.20 في وقت سابق من هذا الأسبوع، وهو مستوى لم نشهده منذ أواخر ديسمبر.

سيصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي محضر اجتماعه الأخير للسياسة في الساعة 2:00 ظهراً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1800 بتوقيت جرينتش)، والذي قد يوفر المزيد من الأفكار الثاقبة في محادثات صناع السياسة قبل قرارهم في 2 مايو للحفاظ على أسعار الفائدة دون تغيير.

ستُراقب المحاضر عن كثب للحصول على وجهات نظر بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن التضخم وكيف يمكن أن يؤثر ذلك على مسار معدل ارتفاع سعر الفائدة الحالي.

قام المستثمرون بالتسعير بالكامل في إطار رفع سعر الفائدة في اجتماع السياسة لبنك الاحتياطي الفيدرالي القادم في 12-13 يونيو. ومع ذلك، فإن وول ستريت منقسم حول عدد المرات التي سيقوم فيها البنك المركزي برفع أسعار الفائدة بعد ذلك.

يتوقع البنك المركزي الأمريكي حاليًا رفع سعر الفائدة مرتين إضافيتين في 2018، على الرغم من أن توقعات السوق بتحرك ثالث مرتفع قبل نهاية العام قد اكتسبت زخمًا في الأسابيع الأخيرة وسط تقوية توقعات التضخم.

تميل أسعار الفائدة الأمريكية المرتفعة إلى تعزيز الدولار ودفع عوائد السندات إلى الأعلى، مما يجعل الأصول غير العائدة مثل سبائك الذهب أقل جاذبية.

من بين المعادن النفيسة الأخرى، كانت الفضة والبلاديوم أقل بقليل عند 16.54 دولار للأونصة و985.80 دولار للأونصة، على التوالي.

انخفض البلاتين بنسبة 0.4٪ ليصل إلى 904.90 دولار للأونصة.

في الوقت نفسه، انخفض النحاس بنسبة 0.8٪ ليصل إلى 3.108 دولار للرطل بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه "غير راضٍ" عن الجولة الأخيرة من محادثات التجارة مع الصين.

أسعار النفط تنخفض من أعلى مستوياتها قبيل بيانات التخزين الأمريكية

2018-05-23 06:56 GMT

Investing.com - تراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء، متراجعة عن أعلى مستوياتها في ثلاث سنوات ونصف، حيث يتطلع المستثمرون إلى بيانات أسبوعية جديدة عن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة لقياس مدى قوة الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم ومستوى سرعة الإنتاج سيستمر في الارتفاع.

ستصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقريرها الأسبوعي عن إمدادات النفط للأسبوع المنتهي في 18 مايو في تمام الساعة 10:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:30 بتوقيت جرينتش)، وسط توقعات بانخفاض مخزون النفط إلى 1.5 مليون برميل.

كما توقع المحللون انخفاض بمقدار 1.4 مليون برميل لمخزونات البنزين، في حين من المتوقع أن تنخفض مخزونات نواتج التقطير بمقدار 1.3 مليون برميل.

بعد إغلاق الأسواق يوم الثلاثاء، قال معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الأمريكية انخفضت بمقدار 1.3 مليون برميل الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي ارتفاعًا بمقدار 980،000 برميل في مخزونات البنزين، في حين انخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 1.3 مليون برميل.

غالبًا ما تكون هناك اختلافات حادة بين تقديرات معهد البترول الأمريكي والأرقام الرسمية من إدارة معلومات الطاقة.

تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط المتداولة في نيويورك 23 سنتًا أو ما يقرب من 0.3٪ لتصل إلى 71.97 دولار للبرميل بحلول الساعة 2:55 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (06:55 بتوقيت جرينتش).

في الوقت نفسه، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت، المؤشر القياسي لأسعار النفط خارج الولايات المتحدة، بمقدار 48 سنتًا، أو حوالي 0.6 ٪، لتصل إلى 79.08 دولار للبرميل.

على الرغم من الانخفاضات، بقيت مقاييس النفط قريبة من أعلى مستوياتها في نوفمبر 2014 عند 72.90 دولاراً و 80.49 دولارًا للبرميل على التوالي، الذي وصل إليه اليوم السابق، حيث استاء المستثمرون من الإنتاج المستقبلي من فنزويلا وإيران.

وقد تقرر أوبك زيادة إنتاج النفط في يونيو المقبل بعد أن أعربت واشنطن عن مخاوفها من أن ارتفاع النفط سيذهب بعيدًا جدًا، وفقًا لما ذكرته المصادر. قالت المصادر إن دول أوبك في الخليج تقود المحادثات المبدئية بشأن موعد زيادة قدرة الجماعة المصدرة على زيادة إنتاج النفط وعدد البراميل التي يمكن لكل عضو إضافتها.

اتفقت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) ومنتجين خارج أوبك بقيادة روسيا على الحد من الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا حتى نهاية عام 2018 لخفض مخزونات النفط العالمية المرتفعة لكن المخزون المتراكم انخفض الآن ليصل إلى هدف أوبك.

مؤشرات الأسهم في تايوان هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر بورصة تايوان تراجع نحو 0.48%

2018-05-23 06:45 GMT

Investing.com – الأسهم في تايوان تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الأربعاء، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات ، القطع الإلكترونية / المكونات والأسمنت.

عند نهاية التداولات في تايوان، مؤشر بورصة تايوان فقد بنسبة 0.48%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر بورصة تايوان برز سهم Lung Hwa Electronics Co Ltd (TW:2424)‎، الذي ارتفعت قيمته 10.00% أو 2.20 نقطة وبلغ سعره 24.20 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Chuwa Wool Industry Co Taiwan Ltd (TW:1439)‎ واصل ارتفاعه عند 9.99% أو 3.90 نقطة وأغلق عند سعر 42.95، في حين سهم Ene Technology Inc (TW:6243)‎ زاد 9.93% أو 1.35 نقطة بسعر 14.95 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Walsin Technology Corp (TW:2492)‎ منخفضا عند 10.00% أو 34.00 نقطة وتداول عند مستويات 306.00 عند الاغلاق. سهم Holy Stone Enterprise Co Ltd (TW:3026)‎ تراجع بمقدار 9.96% أو 24.00 نقطة عند سعر 217.00، أما سهم Abocom Systems Inc (TW:2444)‎ أغلق على هبوط عند 9.82% أو 2.15 نقطة بسعر 19.75.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة تايوان للاوراق المالية مع 474 مقابل 312، في حين 128 بقي دون تغيير.

هبطت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.30% أو 0.22 وأغلقت عند سعر $71.98 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط برنت تسليم شهر يوليو 0.52% أو 0.41 ووصل الى سعر $79.16 للبرميل، وأما عقد شهر يونيو فيما يخص عقود الذهب قد سجل انخفاضا بنسبة 0.21% أو 2.70 نقطة، وأغلق بسعر $1289.30 للأونصة.

زوج USD/TWD أضاف 0.27% وتداول عند مستويات 29.962، أما زوج TWD/CNY بقي دون تغيير نحو 0.00% ووصل الى مستويات 0.2124.

عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.11% عند مستوى 93.61.

مؤشرات الأسهم في أستراليا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ إيه إس إكس 200 تراجع نحو 0.10%

2018-05-23 06:00 GMT

Investing.com – الأسهم في أستراليا تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الأربعاء، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات الطاقة، الخدمات الصحية وتقنية المعلومات.

عند نهاية التداولات في سيدني، إيه إس إكس 200 فقد بنسبة 0.10%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في إيه إس إكس 200 برز سهم Vicinity Centres Re Ltd (AX:VCX)‎، الذي ارتفعت قيمته 3.31% أو 0.085 نقطة وبلغ سعره 2.655 عند الإغلاق. في المقابل، سهم مجموعة ميرفاك (AX:MGR) واصل ارتفاعه عند 3.14% أو 0.070 نقطة وأغلق عند سعر 2.300، في حين سهم مجموعة جي بي تي (AX:GPT) زاد 2.69% أو 0.130 نقطة بسعر 4.960 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم سانتوس ليمتد (AX:STO) منخفضا عند 8.54% أو 0.550 نقطة وتداول عند مستويات 5.890 عند الاغلاق. سهم A2 Milk Company Ltd (AX:A2M)‎ تراجع بمقدار 6.59% أو 0.650 نقطة عند سعر 9.210، أما سهم بيتش إنرجي ليمتد (AX:BPT) أغلق على هبوط عند 4.29% أو 0.078 نقطة بسعر 1.728.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة سيدني مع 616 مقابل 565، في حين 418 بقي دون تغيير.

S&P/ASX 200 VIX، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر إيه إس إكس 200 تداول على ارتفاع بنسبة 1.45% وأغلق عند سعر 13.621من خلال تسجيله أدنى مستوى قياسي خلال له خلال شهر.

هبطت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر يونيو 0.17% أو 2.20 وأغلقت عند سعر $1289.80 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.39% أو 0.28 ووصل الى سعر $71.92 للبرميل، وأما عقد شهر يوليو فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل انخفاضا بنسبة 0.68% أو 0.54 نقطة، وأغلق بسعر $79.03 للبرميل.

زوج AUD/USD خسر 0.46% وتداول عند مستويات 0.7541، أما زوج AUD/JPY فقد واصل انخفاضه نحو 0.83% ووصل الى مستويات 83.33.

عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.10% عند مستوى 93.60.

العقود الآجلة للذهب إرتفعت خلال الدورة الآسيوية

2018-05-23 04:05 GMT

العقود الآجلة للذهب إرتفعت خلال الدورة الآسيوية يوم الأربعاء.

حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية, تمت تجارة العقود الآجلة للذهب في يونيو على USD1292.20 للأونصة وقت كتابة الخبر, ارتفع بنسبة 0.02%.

لقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إرتفاع USD1294.70 للأونصة. الذهب قد يجد نقاط الدعم على USD1281.20 والمقاومة على USD1295.60.

عقود مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، ارتفع بنسبة 0.10% للمتاجرة به على USD93.60.

في الوقت نفسه على كومكس, ارتفع سعر الفضة لشهر يوليو بنسبة 0.03% لتتم المتاجرة به على USD16.570 للأونصة بينما هبط سعر النحاس لشهر يوليو بنسبة 0.03% لتتم المتاجرة به على USD3.121 للرطل.

العقود الآجلة للنفط الخام إنخفضت خلال الدورة الآسيوية

2018-05-23 03:25 GMT

العقود الآجلة للنفط الخام إنخفضت خلال الدورة الآسيوية يوم الأربعاء.

حسب بورصة نيويورك التجارية, تمت تجارة العقود الآجلة للنفط الخام في يوليو على USD71.92 للبرميل وقت كتابة الخبر, انخفض بنسبة 0.39%.

لقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إنخفاض USD71.80 للبرميل. النفط الخام قد يجد نقاط الدعم على USD70.99 والمقاومة على USD72.91.

عقود مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، ارتفع بنسبة 0.12% للمتاجرة به على USD93.62.

في الوقت نفسه على نايمكس, هبط سعر نفط برنت لشهر يوليو بنسبة 0.64% لتتم المتاجرة به على USD79.06 للبرميل, بينما فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت و النفط الخام يقف على USD7.14 للبرميل.

مؤشرات الأسهم في بيرو ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ S&P Lima General صعد نحو 0.03%

2018-05-22 21:25 GMT

Investing.com – الأسهم في بيرو تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الثلاثاء، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات التعدين، الكهرباء والخدمات.

عند نهاية التداولات في ليما، S&P Lima General سجل ارتفاع عند 0.03%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في S&P Lima General برز سهم Atacocha (LM:ATB)‎، الذي ارتفعت قيمته 3.85% أو 0.020 نقطة وبلغ سعره 0.540 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Buenaventura (LM:BVN)‎ واصل ارتفاعه عند 2.73% أو 0.420 نقطة وأغلق عند سعر 15.810، في حين سهم Ferreyros (LM:FER)‎ زاد 1.53% أو 0.040 نقطة بسعر 2.660 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Candente Copper (LM:DNT)‎ منخفضا عند 9.33% أو 0.0070 نقطة وتداول عند مستويات 0.0680 عند الاغلاق. سهم Relapasa (LM:REL)‎ تراجع بمقدار 1.79% أو 0.005 نقطة عند سعر 0.275، أما سهم Unacem (LM:CEL)‎ أغلق على هبوط عند 1.72% أو 0.050 نقطة بسعر 2.850.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة ليما للاوراق المالية مع 18 مقابل 14، في حين 11 بقي دون تغيير.

هبطت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.32% أو 0.23 وأغلقت عند سعر $72.12 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط برنت تسليم شهر يوليو 0.08% أو 0.06 ووصل الى سعر $79.42 للبرميل، وأما عقد شهر يونيو فيما يخص عقود الذهب قد سجل انخفاضا بنسبة 0.03% أو 0.40 نقطة، وأغلق بسعر $1290.50 للأونصة.

زوج USD/PEN خسر 0.41% وتداول عند مستويات 3.2685، أما زوج EUR/PEN فقد واصل انخفاضه نحو 0.49% ووصل الى مستويات 3.8514.

عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.05% عند مستوى 93.51.

فوركس - EUR/USD انخفض في نهاية دورة الولايات المتحدة

2018-05-22 20:55 GMT

اليورو كان ادنى من الدولار الامريكى يوم الثلاثاء.

EUR/USD كان يُتداول على 1.1778, انخفض بنسبة 0.11% في وقت كتابة المقال.

الزوج على الأرجح سيجد دعم عند 1.1717, اخفض مستوى الاثنين, ومقاومه عند 1.1854, اعلى مستوى الأربعاء.

في الوقت نفسه, اليورو انخفض مقابل الجنيه البريطاني و الين الياباني, وكان EUR/GBP يتساقط بنسبة 0.16% ليصل 0.8768 و EUR/JPY يسقط بنسبة 0.24% ليصل 130.62.

مؤشرات الأسهم في المكسيك ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ S&P/BMV IPC صعد نحو 0.65%

2018-05-22 20:29 GMT

Investing.com – الأسهم في المكسيك تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الثلاثاء، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات الخدمات الصحية، الخدمات المالية وخدمة الإتصالات.

عند نهاية التداولات في المكسيك، S&P/BMV IPC سجل ارتفاع عند 0.65%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في S&P/BMV IPC برز سهم Gentera SAB de CV (MX:GENTERA)‎، الذي ارتفعت قيمته 5.01% أو 0.690 نقطة وبلغ سعره 14.450 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Penoles (MX:PENOLES)‎ واصل ارتفاعه عند 3.50% أو 11.77 نقطة وأغلق عند سعر 348.17، في حين سهم Grupo LALA SA de CV (MX:LALAB)‎ زاد 3.38% أو 0.70 نقطة بسعر 21.39 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Alpek SAB de CV (MX:ALPEKA)‎ منخفضا عند 2.95% أو 0.860 نقطة وتداول عند مستويات 28.300 عند الاغلاق. سهم Grupo Aeroportuario del Pacifico SAB De CV Class B (MX:GAPB)‎ تراجع بمقدار 2.43% أو 4.13 نقطة عند سعر 165.85، أما سهم OMA B (MX:OMAB)‎ أغلق على هبوط عند 1.88% أو 1.860 نقطة بسعر 96.980.

عدد الأسهم الأكثر ارتفاعاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على انخفاض بالتداول في بورصة المكسيك للاوراق المالية مع 156 مقابل 128، في حين 13 بقي دون تغيير.

سهم Grupo Aeroportuario del Pacifico SAB De CV Class B (MX:GAPB)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له خلال 52 أسبوع، واصل انخفاضه نحو 2.43% أو 4.13 نقطة عند سعر 165.85.

بقيت دون تغيير العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر يونيو 0.00% أو 0.00 وأغلقت عند سعر $1290.90 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.44% أو 0.32 ووصل الى سعر $72.03 للبرميل، وأما عقد شهر يوليو فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.21% أو 0.17 نقطة، وأغلق بسعر $79.39 للبرميل.

زوج USD/MXN خسر 0.26% وتداول عند مستويات 19.7685، أما زوج EUR/MXN فقد واصل انخفاضه نحو 0.37% ووصل الى مستويات 23.2847.

عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.05% عند مستوى 93.51.

مؤشرات الأسهم في البرازيل ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر بوفيسبا صعد نحو 1.12%

2018-05-22 20:25 GMT

Investing.com – الأسهم في البرازيل تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الثلاثاء، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات العقارات، المالية والإستهلاك.

عند نهاية التداولات في ساو باولو، مؤشر بوفيسبا سجل ارتفاع عند 1.12%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر بوفيسبا برز سهم RUMO Logistica Operadora Multimodal SA (SA:RAIL3)‎، الذي ارتفعت قيمته 7.04% أو 0.98 نقطة وبلغ سعره 14.90 عند الإغلاق. في المقابل، سهم سيريلا ريلت أو إن إن إم (SA:CYRE3) واصل ارتفاعه عند 6.02% أو 0.76 نقطة وأغلق عند سعر 13.38، في حين سهم لوكاليزا إو إن إي جيه إن إم (SA:RENT3) زاد 5.65% أو 1.42 نقطة بسعر 26.54 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Suzano Papel e Celulose SA (SA:SUZB3)‎ منخفضا عند 6.19% أو 2.83 نقطة وتداول عند مستويات 42.89 عند الاغلاق. سهم بتروبراس أو إن (SA:PETR3) تراجع بمقدار 2.47% أو 0.72 نقطة عند سعر 28.42، أما سهم فبريا أو إن إن إم (SA:FIBR3) أغلق على هبوط عند 2.00% أو 1.43 نقطة بسعر 70.07.

عدد الأسهم الأكثر ارتفاعاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على انخفاض بالتداول في بورصة ساو باولو للاوراق المالية مع 237 مقابل 211، في حين 28 بقي دون تغيير.

سهم RUMO Logistica Operadora Multimodal SA (SA:RAIL3)‎ تسلق لأعلى مستوى قياسي له خلال 3 سنوات، وقد أضاف لقيمته 7.04% أو 0.98 نقطة عند سعر 14.90.

CBOE Brazil Etf Volatility، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر مؤشر بوفيسبا تداول على ارتفاع بنسبة 1.75% وأغلق عند سعر 31.96.

هبطت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر يونيو 0.01% أو 0.10 وأغلقت عند سعر $1290.80 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.46% أو 0.33 ووصل الى سعر $72.02 للبرميل، وأما عقد شهر يوليو فيما يخص عقود البن الأمريكي قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.62% أو 0.75 نقطة، وأغلق بسعر $120.83 .

زوج USD/BRL خسر 0.81% وتداول عند مستويات 3.6451، أما زوج EUR/BRL فقد واصل انخفاضه نحو 0.89% ووصل الى مستويات 4.2939.

عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.04% عند مستوى 93.50.

مؤشرات الأسهم في كندا ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ ستاندرد آند بورز تي إس إكس صعد نحو 0.01%

2018-05-22 20:25 GMT

Investing.com – الأسهم في كندا تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الثلاثاء، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات الخدمات الصحية، المالية والإتصالات.

عند نهاية التداولات في تورونتو، ستاندرد آند بورز تي إس إكس سجل ارتفاع عند 0.01%، ووصل الى خلال 3 شهور أعلى مستوى قياسي له.

من بين الأسهم القيادية اليوم في ستاندرد آند بورز تي إس إكس برز سهم ProMetic Life Sciences Inc. (TO:PLI)‎، الذي ارتفعت قيمته 10.96% أو 0.080 نقطة وبلغ سعره 0.810 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Canopy Growth Corp (TO:WEED)‎ واصل ارتفاعه عند 9.54% أو 3.440 نقطة وأغلق عند سعر 39.480، في حين سهم إلدورادو غولد كورب (TO:ELD) زاد 9.30% أو 0.12 نقطة بسعر 1.41 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Cameco Corp (TO:CCO)‎ منخفضا عند 6.96% أو 1.02 نقطة وتداول عند مستويات 13.63 عند الاغلاق. سهم Shopify Inc (TO:SHOP)‎ تراجع بمقدار 6.12% أو 11.590 نقطة عند سعر 177.660، أما سهم NovaGold Resources Inc (TO:NG)‎ أغلق على هبوط عند 5.95% أو 0.37 نقطة بسعر 5.85.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة تورونتو للاوراق المالية مع 626 مقابل 507، في حين 113 بقي دون تغيير.

S&P/TSX 60 VIX، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر ستاندرد آند بورز تي إس إكس تداول على ارتفاع بنسبة 0.84% وأغلق عند سعر 12.07.

هبطت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر يونيو 0.01% أو 0.10 وأغلقت عند سعر $1290.80 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.46% أو 0.33 ووصل الى سعر $72.02 للبرميل، وأما عقد شهر يوليو فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.19% أو 0.15 نقطة، وأغلق بسعر $79.37 للبرميل.

زوج CAD/USD خسر 0.22% وتداول عند مستويات 0.7802، أما زوج CAD/EUR فقد واصل انخفاضه نحو 0.14% ووصل الى مستويات 0.6623.

عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.04% عند مستوى 93.50.

مؤشرات الأسهم في الولايات المتحدة هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر داو جونز الصناعي تراجع نحو 0.72%

2018-05-22 20:25 GMT

Investing.com – الأسهم في الولايات المتحدة تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الثلاثاء، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات النفط والغاز الطبيعي، الصناعات والمواد الأساسية.

عند نهاية التداولات في نيويورك، مؤشر داو جونز الصناعي سجل انخفاض عند 0.72%، بينما مؤشر ستاندرد آند بور 500 ضعُف بنحو 0.31% ومؤشر ناسداك ضعُف بنحو 0.21%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر داو جونز الصناعي برز سهم شركة فيريزون كوميونيكاشونس (NYSE:VZ)، الذي ارتفعت قيمته 0.78% أو 0.38 نقطة وبلغ سعره 48.81 عند الإغلاق. في المقابل، سهم جي بي مورغان تشيس وشركاه (NYSE:JPM) واصل ارتفاعه عند 0.77% أو 0.86 نقطة وأغلق عند سعر 113.01، في حين سهم شركة امريكان اكسبريس (NYSE:AXP) زاد 0.65% أو 0.66 نقطة بسعر 102.70 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Boeing Co (NYSE:BA)‎ منخفضا عند 2.45% أو 8.90 نقطة وتداول عند مستويات 355.02 عند الاغلاق. سهم شركة كاتربيلر (NYSE:CAT) تراجع بمقدار 1.71% أو 2.72 نقطة عند سعر 156.20، أما سهم DowDuPont Inc (NYSE:DWDP)‎ أغلق على هبوط عند 1.69% أو 1.16 نقطة بسعر 67.47.

ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر ستاندرد آند بور 500 قد سجله سهم شركة ميكرون تيكنولوجي (NASDAQ:MU)، الذي ارتفع بمقدار 6.40% عند سعر 59.03، شركات تي جيه إكس إنك (NYSE:TJX) هو الآخر واصل ارتفاعه عند 3.25% وأغلق عند مستويات 87.45، وكذلك سهم فيفث ثيرد بانكورب (NASDAQ:FITB) صعد نحو 3.20% وأنهى تداولاته عند سعر 31.89.

من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة أوتوزون إنك (NYSE:AZO)، الذي سقط بنسبة 9.49% وأغلق جلسته عند سعر 602.00، سهم كول كورب (NYSE:KSS)، الذي فقد 7.42% عند سعر 60.61 وسهم ماسيز إنك (NYSE:M)، الذي ضعُف بنسبة 4.31% واختتم عند سعر 33.12 جلسة اليوم في البورصة.

ومن جهة أخرى، كان الاداء الافضل في مؤشر ناسداك قد سجله سهم Forward Pharma A S (NASDAQ:FWP)‎، الذي ارتفع بمقدار 85.91% عند سعر 4.09، Clean Diesel Tech (NASDAQ:CDTI)‎ هو الآخر واصل ارتفاعه عند 64.30% وأغلق عند مستويات 1.0200، وكذلك سهم LM Funding America Inc (NASDAQ:LMFA)‎ صعد نحو 30.08% وأنهى تداولاته عند سعر 0.81.

من بين الأسهم الأضعف أداءً اليوم، نذكر سهم شركة Adomani Inc (NASDAQ:ADOM)‎، الذي سقط بنسبة 20.00% وأغلق جلسته عند سعر 1.36، سهم Alliance MMA Inc (NASDAQ:AMMA)‎، الذي فقد 18.06% عند سعر 0.50 وسهم Ardelyx Inc (NASDAQ:ARDX)‎، الذي ضعُف بنسبة 19.47% واختتم عند سعر 4.55 جلسة اليوم في البورصة.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة نيويورك مع 1869 مقابل 1187، في حين 136 بقي دون تغيير. وأما في بورصة ناسداك، 1481 من بين الأسهم تراجعت و 1077 عززت مكانتها، بينما 115 من الأسهم حافظت على قيمتها.

سهم شركات تي جيه إكس إنك (NYSE:TJX) تسلق لأعلى مستوى قياسي له على الاطلاق، واصل ارتفاعه نحو 3.25% أو 2.75 نقطة عند سعر 87.45. سهم شركة امريكان اكسبريس (NYSE:AXP) تسلق لأعلى مستوى قياسي له على الاطلاق، وقد ارتفع 0.65% أو 0.66 نقطة عند سعر 102.70.

500 مؤشر التقلب، الذي يقيس الانحراف المعياري الضمني للخيارات على مؤشر مؤشر ستاندرد آند بور 500 تداول على ارتفاع بنسبة 0.84% وأغلق عند سعر 13.19.

هبطت العقود الآجلة على عقود الذهب تسليم شهر يونيو 0.01% أو 0.10 وأغلقت عند سعر $1290.80 للأونصة. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.44% أو 0.32 ووصل الى سعر $72.03 للبرميل، وأما عقد شهر يوليو فيما يخص عقود نفط برنت قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.20% أو 0.16 نقطة، وأغلق بسعر $79.38 للبرميل.

زوج EUR/USD خسر 0.08% وتداول عند مستويات 1.1781، أما زوج USD/JPY فقد واصل انخفاضه نحو 0.13% ووصل الى مستويات 110.92.

عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.04% عند مستوى 93.50.

مؤشرات الأسهم في كولومبيا ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ COLCAP صعد نحو 0.54%

2018-05-22 20:15 GMT

Investing.com – الأسهم في كولومبيا تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الثلاثاء، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات COL Investment، المالية والزراعة.

عند نهاية التداولات في كولومبيا، COLCAP أغلق على ارتفاع عند 0.54%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في COLCAP برز سهم Pfgrupsura (CN:SIS_p)‎، الذي ارتفعت قيمته 2.55% أو 880.0 نقطة وبلغ سعره 35400.0 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Grupoaval (CN:GAA)‎ واصل ارتفاعه عند 3.78% أو 45.0 نقطة وأغلق عند سعر 1235.0، في حين سهم Banco Davivienda Pf (CN:DVI_p)‎ زاد 2.61% أو 840.0 نقطة بسعر 33000.0 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Etb (CN:ETB)‎ منخفضا عند 0.51% أو 2.0 نقطة وتداول عند مستويات 390.0 عند الاغلاق. سهم Cemex Latam Holdings SA (CN:CLH)‎ تراجع بمقدار 0.73% أو 60.0 نقطة عند سعر 8200.0، أما سهم Avianca Holdings Pf (CN:AVT_p)‎ أغلق على هبوط عند 1.07% أو 30.0 نقطة بسعر 2775.0.

عدد الأسهم الأكثر ارتفاعاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على انخفاض بالتداول في بورصة كولومبيا للاوراق المالية مع 16 مقابل 9، في حين 6 بقي دون تغيير.

سهم Cemex Latam Holdings SA (CN:CLH)‎ هبط لأدنى مستوى قياسي له على الاطلاق، وقد فقد قيمته 0.73% أو 60.0 نقطة عند سعر 8200.0.

إرتفعت العقود الآجلة على عقود البن الأمريكي تسليم شهر يوليو 0.62% أو 0.75 وأغلقت عند سعر $120.83 . وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود الكاكاو الامريكي تسليم شهر يوليو 0.19% أو 5.00 ووصل الى سعر $2611.00 ، وأما عقد شهر يونيو فيما يخص عقود الذهب قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.02% أو 0.20 نقطة، وأغلق بسعر $1291.10 للأونصة.

زوج USD/COP خسر 0.96% وتداول عند مستويات 2849.93، أما زوج BRL/COP فقد واصل ارتفاعه نحو 0.06% ووصل الى مستويات 782.18.

عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.03% عند مستوى 93.49.

العقود الآجلة للنفط الخام إنخفضت خلال دورة الوليات المتحده

2018-05-22 19:25 GMT

العقود الآجلة للنفط الخام إنخفضت خلال دورة الوليات المتحده يوم الثلاثاء.

حسب بورصة نيويورك التجارية, تمت تجارة العقود الآجلة للنفط الخام في يوليو على USD72.06 للبرميل وقت كتابة الخبر, انخفض بنسبة 0.40%.

لقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إنخفاض USD72.00 للبرميل. النفط الخام قد يجد نقاط الدعم على USD70.99 والمقاومة على USD72.91.

عقود مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، ارتفع بنسبة 0.03% للمتاجرة به على USD93.49.

في الوقت نفسه على نايمكس, هبط سعر نفط برنت لشهر يوليو بنسبة 0.21% لتتم المتاجرة به على USD79.39 للبرميل, بينما فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت و النفط الخام يقف على USD7.33 للبرميل.

العقود الآجلة للذهب إرتفعت خلال دورة الوليات المتحده

2018-05-22 18:45 GMT

العقود الآجلة للذهب إرتفعت خلال دورة الوليات المتحده يوم الثلاثاء.

حسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية, تمت تجارة العقود الآجلة للذهب في يونيو على USD1292.00 للأونصة وقت كتابة الخبر, ارتفع بنسبة 0.09%.

لقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إرتفاع USD1295.60 للأونصة. الذهب قد يجد نقاط الدعم على USD1281.20 والمقاومة على USD1295.60.

عقود مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، ارتفع بنسبة 0.06% للمتاجرة به على USD93.52.

في الوقت نفسه على كومكس, ارتفع سعر الفضة لشهر يوليو بنسبة 0.39% لتتم المتاجرة به على USD16.585 للأونصة بينما ارتفع سعر النحاس لشهر يوليو بنسبة 0.95% لتتم المتاجرة به على USD3.128 للرطل.

العقود الآجلة للغاز الطبيعي إرتفعت خلال دورة الوليات المتحده

2018-05-22 18:10 GMT

العقود الآجلة للغاز الطبيعي إرتفعت خلال دورة الوليات المتحده يوم الثلاثاء.

حسب بورصة نيويورك التجارية, تمت تجارة العقود الآجلة للغاز الطبيعي في يونيو على USD2.909 لكل مليون وحدة حرارية بريطانية وقت كتابة الخبر, ارتفع بنسبة 3.52%.

لقد تمت المتاجرة مسبقا على جلسة إرتفاع USD2.915 لكل مليون وحدة حرارية بريطانية. الغاز الطبيعي قد يجد نقاط الدعم على USD2.780 والمقاومة على USD2.915.

عقود مؤشر الدولار,الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، ارتفع بنسبة 0.07% للمتاجرة به على USD93.53.

في الوقت نفسه على نايمكس, هبط سعر النفط الخام لشهر يوليو بنسبة 0.11% لتتم المتاجرة به على USD72.27 للبرميل بينما هبط سعر زيت التدفئة لشهر يونيو بنسبة 0.22% لتتم المتاجرة به على USD2.2788 للغالون الواحد.

مؤشرات الأسهم في نيجيريا هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ NSE 30 تراجع نحو 0.48%

2018-05-22 17:15 GMT

Investing.com – الأسهم في نيجيريا تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الثلاثاء، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات النفط والغاز الطبيعي، الغذاء، المشروبات والتبغ والبنوك والمصرفية.

عند نهاية التداولات في لاغوس، NSE 30 سجل انخفاض عند 0.48%، ووصل الى خلال شهر أدنى مستوى قياسي له.

من بين الأسهم القيادية اليوم في NSE 30 برز سهم Total Nig (LAGOS:TOTAL)‎، الذي ارتفعت قيمته 3.77% أو 8.00 نقطة وبلغ سعره 220.00 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Access Bank (LAGOS:ACCESS)‎ واصل ارتفاعه عند 1.87% أو 0.20 نقطة وأغلق عند سعر 10.90، في حين سهم Unilever Nig (LAGOS:UNILEVE)‎ أنهى تداولاته دون تغيير 0.00% أو 0.00 نقطة بسعر 50.50 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Pz Cussons LG (LAGOS:PZ)‎ منخفضا عند 9.15% أو 2.00 نقطة وتداول عند مستويات 19.85 عند الاغلاق. سهم Uacn Prop (LAGOS:UACN)‎ تراجع بمقدار 4.73% أو 0.75 نقطة عند سعر 15.10، أما سهم Union Bank LG (LAGOS:UBN)‎ أغلق على هبوط عند 4.69% أو 0.30 نقطة بسعر 6.10.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في لاغوس مع 70 مقابل 25، في حين 11 بقي دون تغيير.

هبطت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.10% أو 0.07 وأغلقت عند سعر $72.28 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط برنت تسليم شهر يوليو 0.39% أو 0.31 ووصل الى سعر $79.53 للبرميل، وأما عقد شهر يونيو فيما يخص عقود الذهب قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.07% أو 0.90 نقطة، وأغلق بسعر $1291.80 للأونصة.

زوج EUR/NGN أضاف 0.50% وتداول عند مستويات 425.170، أما زوج USD/NGN فقد واصل ارتفاعه نحو 0.14% ووصل الى مستويات 361.000.

عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.07% عند مستوى 93.53.

مؤشرات الأسهم في المغرب هبطت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر مازي عائم المغربي تراجع نحو 0.31%

2018-05-22 17:05 GMT

Investing.com – الأسهم في المغرب تغلق منخفضة في نهاية تداولات يوم الثلاثاء، حيث صحبت المؤشرات للأسفل، وقد سُجلت خسائر في قطاعات التعدين، المواصلات والنقل والأخشاب والورق.

عند نهاية التداولات في الدار البيضاء، مؤشر مازي عائم المغربي سجل انخفاض عند 0.31%، ووصل الى خلال 3 شهور أدنى مستوى قياسي له.

من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر مازي عائم المغربي برز سهم الشركة المغاربية للنقديات (CS:S2M)، الذي ارتفعت قيمته 8.94% أو 22.80 نقطة وبلغ سعره 277.80 عند الإغلاق. في المقابل، سهم ستروك للصناعة (CS:STR) واصل ارتفاعه عند 7.00% أو 2.80 نقطة وأغلق عند سعر 42.80، في حين سهم أسمنت المغرب (CS:SCM) زاد 2.64% أو 45 نقطة بسعر 1750 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم كولورادو (CS:COL) منخفضا عند 5.74% أو 5.10 نقطة وتداول عند مستويات 83.80 عند الاغلاق. سهم مناجم (CS:MNG) تراجع بمقدار 3.03% أو 50 نقطة عند سعر 1600، أما سهم Micro Data SA (CS:MIC)‎ أغلق على هبوط عند 2.55% أو 7.35 نقطة بسعر 280.60.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة الدار البيضاء مع 17 مقابل 11، في حين 4 بقي دون تغيير.

هبطت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.10% أو 0.07 وأغلقت عند سعر $72.28 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط برنت تسليم شهر يوليو 0.52% أو 0.41 ووصل الى سعر $79.63 للبرميل، وأما عقد شهر يونيو فيما يخص عقود الذهب قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.18% أو 2.30 نقطة، وأغلق بسعر $1293.20 للأونصة.

زوج EUR/MAD خسر 0.04% وتداول عند مستويات 11.1230، أما زوج USD/MAD فقد واصل ارتفاعه نحو 0.02% ووصل الى مستويات 9.4396.

عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.04% عند مستوى 93.50.

مؤشرات الأسهم في البرتغال ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ مؤشر البرتغال 20 صعد نحو 0.65%

2018-05-22 16:45 GMT

Investing.com – الأسهم في البرتغال تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الثلاثاء، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات السلع الإستهلاكية، المواد الأساسية والمالية.

عند نهاية التداولات في ليسبون، مؤشر البرتغال 20 أغلق على ارتفاع عند 0.65%، ووصل الى خلال 3 شهور أعلى مستوى قياسي له.

من بين الأسهم القيادية اليوم في مؤشر البرتغال 20 برز سهم Semapa (LS:SEM)‎، الذي ارتفعت قيمته 4.42% أو 0.9000 نقطة وبلغ سعره 21.2500 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Corticeira Amorim (LS:CORA)‎ واصل ارتفاعه عند 4.00% أو 0.460 نقطة وأغلق عند سعر 11.960، في حين سهم Banco Comercial Portugues SA (LS:BCP)‎ زاد 1.88% أو 0.0052 نقطة بسعر 0.2825 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم EDP (LS:EDP)‎ منخفضا عند 1.03% أو 0.0360 نقطة وتداول عند مستويات 3.4500 عند الاغلاق. سهم CTT Correios de Portugal SA (LS:CTT)‎ تراجع بمقدار 0.87% أو 0.0260 نقطة عند سعر 2.9580، أما سهم EDP Renovaveis (LS:EDPR)‎ 0.00% أو 0.0000 نقطة بسعر 8.2450.

عدد الأسهم الأكثر ارتفاعاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على انخفاض بالتداول في بورصة ليسبون مع 17 مقابل 10، في حين 12 بقي دون تغيير.

سهم Semapa (LS:SEM)‎ تسلق لأعلى مستوى قياسي له على الاطلاق، وقد ارتفع 4.42% أو 0.9000 نقطة عند سعر 21.2500. سهم EDP Renovaveis (LS:EDPR)‎ لأعلى مستوى قياسي له على الاطلاق 0.00% أو 0.0000 نقطة عند سعر 8.2450.

إرتفعت العقود الآجلة على عقود نفط برنت تسليم شهر يوليو 0.44% أو 0.35 وأغلقت عند سعر $79.57 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، هبط عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.03% أو 0.02 ووصل الى سعر $72.33 للبرميل، وأما عقد شهر يونيو فيما يخص عقود الذهب قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.17% أو 2.20 نقطة، وأغلق بسعر $1293.10 للأونصة.

زوج EUR/USD خسر 0.06% وتداول عند مستويات 1.1784، أما زوج EUR/GBP فقد واصل انخفاضه نحو 0.09% ووصل الى مستويات 0.8774.

عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.01% عند مستوى 93.47.

مؤشرات الأسهم في الدنمارك ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ OMX Copenhagen 20 صعد نحو 0.39%

2018-05-22 16:35 GMT

Investing.com – الأسهم في الدنمارك تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الثلاثاء، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات الصناعات، المواد الكيماوية والبرمجيات وخدمات الكمبيوتر.

عند نهاية التداولات في كوبنهاغن، OMX Copenhagen 20 سجل ارتفاع عند 0.39%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في OMX Copenhagen 20 برز سهم AP Moeller - Maersk A/S B (CO:MAERSKb)‎، الذي ارتفعت قيمته 5.07% أو 458 نقطة وبلغ سعره 9496 عند الإغلاق. في المقابل، سهم AP Moeller - Maersk A/S A (CO:MAERSKa)‎ واصل ارتفاعه عند 4.69% أو 405 نقطة وأغلق عند سعر 9040، في حين سهم Flsmidth&Co (CO:FLS)‎ زاد 2.86% أو 12.1 نقطة بسعر 435.0 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Genmab (CO:GEN)‎ منخفضا عند 2.80% أو 35.5 نقطة وتداول عند مستويات 1232.5 عند الاغلاق. سهم H Lundbeck (CO:LUN)‎ تراجع بمقدار 0.75% أو 3.2 نقطة عند سعر 423.2، أما سهم Oersted A/S (CO:ORSTED)‎ أغلق على هبوط عند 0.65% أو 2.70 نقطة بسعر 413.10.

عدد الأسهم الأكثر انخفاضاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على ارتفاع بالتداول في بورصة كوبنهاغن مع 69 مقابل 54، في حين 23 بقي دون تغيير.

إرتفعت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.17% أو 0.12 وأغلقت عند سعر $72.47 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط برنت تسليم شهر يوليو 0.69% أو 0.55 ووصل الى سعر $79.77 للبرميل، وأما عقد شهر يونيو فيما يخص عقود الذهب قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.19% أو 2.40 نقطة، وأغلق بسعر $1293.30 للأونصة.

زوج USD/DKK أضاف 0.05% وتداول عند مستويات 6.3186، أما زوج EUR/DKK فقد واصل ارتفاعه نحو 0.02% ووصل الى مستويات 7.4480.

عقود مؤشر الدولار تداول دون تغيير بنسبة 0.00% عند مستوى 93.46.

مؤشرات الأسهم في فنلندا ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ OMX Helsinki 25 صعد نحو 0.82%

2018-05-22 16:30 GMT

Investing.com – الأسهم في فنلندا تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الثلاثاء، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات المؤسسات العامة، الصناعات والإتصالات.

عند نهاية التداولات في هلسينكي، OMX Helsinki 25 أغلق على ارتفاع عند 0.82%، ووصل الى على الاطلاق أعلى مستوى قياسي له.

من بين الأسهم القيادية اليوم في OMX Helsinki 25 برز سهم Outokumpu oyj (HE:OUT1V)‎، الذي ارتفعت قيمته 5.09% أو 0.2960 نقطة وبلغ سعره 6.1100 عند الإغلاق. في المقابل، سهم Tieto Oyj (HE:TIETO)‎ واصل ارتفاعه عند 2.55% أو 0.76 نقطة وأغلق عند سعر 30.58، في حين سهم Kone Corporation (HE:KNEBV)‎ زاد 2.24% أو 0.94 نقطة بسعر 42.92 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Outotec (HE:OTE1V)‎ منخفضا عند 1.61% أو 0.136 نقطة وتداول عند مستويات 8.302 عند الاغلاق. سهم Orion B (HE:ORNBV)‎ تراجع بمقدار 0.51% أو 0.14 نقطة عند سعر 27.27، أما سهم Cargotec Corp (HE:CGCBV)‎ أغلق على هبوط عند 0.43% أو 0.20 نقطة بسعر 45.94.

عدد الأسهم الأكثر ارتفاعاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على انخفاض بالتداول في بورصة هلسينكي مع 73 مقابل 68، في حين 23 بقي دون تغيير.

سهم Tieto Oyj (HE:TIETO)‎ تسلق لأعلى مستوى قياسي له ، واصل ارتفاعه نحو 2.55% أو 0.76 نقطة عند سعر 30.58.

إرتفعت العقود الآجلة على عقود نفط برنت تسليم شهر يوليو 0.90% أو 0.71 وأغلقت عند سعر $79.93 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.32% أو 0.23 ووصل الى سعر $72.58 للبرميل، وأما عقد شهر يونيو فيما يخص عقود الذهب قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.09% أو 1.20 نقطة، وأغلق بسعر $1292.10 للأونصة.

زوج EUR/USD خسر 0.05% وتداول عند مستويات 1.1785، أما زوج EUR/GBP فقد واصل انخفاضه نحو 0.11% ووصل الى مستويات 0.8772.

عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.01% عند مستوى 93.47.

مؤشرات الأسهم في إيطاليا ارتفعت عند نهاية جلسة اليوم؛ Investing.com إيطاليا 40 صعد نحو 0.63%

2018-05-22 16:35 GMT

Investing.com – الأسهم في إيطاليا تغلق مرتفعة في نهاية تداولات يوم الثلاثاء، حيث صحبت المؤشرات للأعلى، وقد سُجلت مكاسب في قطاعات الإتصالات، المالية والمواد الكيماوية.

عند نهاية التداولات في ميلانو، Investing.com إيطاليا 40 زاد بنسبة 0.63%.

من بين الأسهم القيادية اليوم في Investing.com إيطاليا 40 برز سهم Freni Brembo SpA (MI:BRBI)‎، الذي ارتفعت قيمته 3.33% أو 0.39 نقطة وبلغ سعره 12.10 عند الإغلاق. في المقابل، سهم FinecoBank Banca Fineco SpA (MI:FBK)‎ واصل ارتفاعه عند 3.26% أو 0.29 نقطة وأغلق عند سعر 9.19، في حين سهم Saipem SpA (MI:SPMI)‎ زاد 2.55% أو 0.1000 نقطة بسعر 4.0200 عند نهاية الجلسة.

أما بالنسبة للاداء الاضعف في نهاية تعاملات اليوم، فقد أغلق سهم Moncler SpA (MI:MONC)‎ منخفضا عند 2.73% أو 1.06 نقطة وتداول عند مستويات 37.80 عند الاغلاق. سهم بريسميان (MI:PRY) تراجع بمقدار 1.66% أو 0.43 نقطة عند سعر 25.40، أما سهم بوزي يونيسيم (MI:BZU) أغلق على هبوط عند 0.80% أو 0.18 نقطة بسعر 22.19.

عدد الأسهم الأكثر ارتفاعاً تجاوز عدد الأسهم التي أغلقت على انخفاض بالتداول في بورصة ميلانو مع 206 مقابل 156، في حين 32 بقي دون تغيير.

إرتفعت العقود الآجلة على عقود نفط خام WTI الآجلة تسليم شهر يوليو 0.36% أو 0.26 وأغلقت عند سعر $72.61 للبرميل. وبالنسبة لتداول السلع الأخرى، صعد عقود نفط برنت تسليم شهر يوليو 0.91% أو 0.72 ووصل الى سعر $79.94 للبرميل، وأما عقد شهر يونيو فيما يخص عقود الذهب قد سجل ارتفاعا بنسبة 0.10% أو 1.30 نقطة، وأغلق بسعر $1292.20 للأونصة.

زوج EUR/USD خسر 0.04% وتداول عند مستويات 1.1786، أما زوج EUR/GBP فقد واصل انخفاضه نحو 0.11% ووصل الى مستويات 0.8772.

عقود مؤشر الدولار تداول دون تغيير بنسبة 0.00% عند مستوى 93.46.

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
  6. 6
  7. 7
  8. 8
  9. 9
  10. 10